Details, Fiction and خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



يمكنك قيادة السيارة وتجربتها بعد التأكد من السيارة من الداخل والخارج؛ وتعد تجربة القيادة قبل الشراء وإحدى طرق فحص محرك السيارة المستعملة قبل الشراء والتأكد منه لذاهناك بعض النصائح المساعدة في اتخاذ قرار الشراء.

الكشف على تكييف الهواء: تأكد من عمل نظام التكييف بشكل جيد.

يفضل فحص فرامل السيارة المستعملة جيدا قبل شرائها فهي احد العيوب الخطيرة في السيارات المستعملة ، كذلك يجب معرفة ما اذا كانت السيارة ستحتاج الي تغيير “تيل” الفرامل، قبل الانطلاق بها في طرق السفر، ولا يمكن الاطمئنان لسلامة الركاب إذا ما أقدم صاحب السيارة على استخدام المركبة دون التأكد من جودة المكابح.

خطوة استلام اللوحات الجديدة للسيارة، والتي يتم إرسالها لك أحيانًا عن طريق البريد السعودي.

أيضاً تعتبر المكينة هي أهم جزء في السيارة لذا يتم فحصها بدقة عالية باحدث الاجهزة والتحقق من أن كافة أجزاء المكينة تعمل بشكل صحيح، ولا يوجد أي خلط بين الزيت والماء، أو مشاكل في غرفة الاحتراق، وأيضاً عدم وجود تسرب للزيت، وكذلك التحقق من بوابة الهواء وكل ما يتعلق بالمحرك.

اطلب الفحص الأصلي للسيارة ولا تقبل بنسخة منه؛ للتأكد من المسافة المقطوعة ومقارنتها بعداد المسافات في السيارة المستعملة من الضروري الاطلاع على صورة الفحص الأصلية وليس على نسخة منها حتى وإن كانت نسخة طبق الأصل عنه، وحينها يتم التأكد من رقم عداد المسافة المقطوعة للسيارة المستعملة المراد شراؤها وملاحظة أي تغيير في الأرقام؛ ويجب أن تظهر الأرقام في عداد المسافة بخط واضح على خلفية واضحة، ومقارنة قراءة عداد المسافات للسيارة بما هو مسجل على الفحص، والتأكد من عدم وجود فجوات أو اختلافات واضحة في المسافة المقطوعة تم قراءته في تواريخ مختلفة، وتعد هذه طريقة كشف التلاعب بعداد المسافة في السيارة المستعملة من خلال فحص موثوق لدى مركز فحص إماراتي معتمد في سوق السيارات الإماراتي مثل: مراكز دوبيزل للسيارات التي تقدم خدمة فحص السيارات وفق أفضل المعايير، ويمكنك أيضاً الاطلاع على أبرز سيارات مستعملة للبيع في الإمارات والخاضعة لفحص مراكز دوبيزل للسيارات.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اختيار الحجم المناسب للعائلة: يجب أن تختار سيارةً مناسبةً لعدد أفراد عائلتك فأنت لن ترغب بحشر الجميع في سيارةٍ صغيرةٍ لا تناسبهم.

استخدم دليل الشراء وتقارير المستهلك لتتحقق من سمعة السيارة بشكل عام. لا تدفع الكثير من المال مقابل سمعة نوع السيارة، حيث تظل حالة السيارة نفسها أهم من سمعة فئتها.

التأكد من خلو العجلة من أية انتفاخات؛ حيث يدل ذلك على ضعف بعض الأجزاء الخارجية للعجلات.

بعد الانتهاء من فحص الهيكل الخارجي، خطوات فحص السيارة المستعملة عليك معرفة كيفية الكشف على موتور السيارة، من خلال النظر إليه من جميع الاتجاهات وملاحظة إن كان هناك ترشيح أو تسريب للزيت أن لا، وما إذا كانت "المسامير – البراغي" قد تم فكها سابقا أم لا، وأيضا فحص جميع الأجزاء الموجودة داخل الغطاء الأمامي ومدى نظافتها ووجود أعمال إصلاحات سابقة بها أم لا، وفي حالة ما دخل إليك الشك من انتشار الزيت في هذا الجزء، فعليك سؤال البائع عنه، وليكن في معلومك أيضا أن النظافة الزائدة للأجزاء الميكانيكية للسيارات القديمة قد تكون مقصودة أحيانا من البائع لإخفاء بعض المشاكل بها، ولذا عليك في أغلب الأحوال فحص السيارة في مركز متخصص وسؤال الفني عن ذلك الجزء.

عندما تفكر في شراء سيارة مستعملة، فإن الفحص المكثف والشامل للسيارة يعد خطوة حاسمة للتأكد من جودتها وسلامتها، لذلك يسعى العديد من محبي السيارات المستعملة إلى معرفة أفضل ورشة فحص للسيارات المستعملة من أجل فحص السيارة من خلالها، وخلال هذه المقالة سوف نتعرف سويا على أفضل ورشة فحص سيارات مستعملة قبل الشراء في الرياض.

إذا كانت هناك رائحة غريبة تخرج من المكيف، فإن ذلك يشير إلى وجوب تغيير فلتر هواء المكيّف؛ وهو أمر دوري لا بد منه في الصيف، أو أن هناك تسريباً في غاز المكيّف.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لمتابعة كل المستجدات وقت حدوثها

Report this wiki page