Not known Details About القيادة في الضباب

Wiki Article



• قبل الانطلاق تأكد من نظافة السيارة، قم بتنظيف المساحات لإزالة الزيوت والأوساخ، وتنظيف النوافذ من الداخل والخارج، وتأكد من أن المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية تعمل وأنها نظيفة، وتأكد من احتواء الإطارات على هواء كافٍ، حيث يمكن أن تؤدي الإطارات ذات الهواء المنخفض إلى الانزلاق على الطرق الرطبة.

من أكثر النصائح التي يعطيها خبراء السيارات للسائقين هي القيادة بصورة هادئة على الطريق، بالأخص في أثناء هطول الأمطار أو القيادة أسفل الشبورة.

This Web-site is employing a stability service to protect alone from on line assaults. The action you just performed activated the security Answer. There are many steps that might induce this block which include submitting a certain term or phrase, a SQL command or malformed data.

ترتفع نسبة الأدرينالين بصورة ملحوظة خلال القيادة في الظروف المتقلبة، ما تجعل السائقة تعمد إلى استخدام كل ما هو متاح أمامه للحصول على رؤية أفضل، بالصورة ذاتها للاعتماد على مفهوم خاطئ خلال القيادة في الضباب الكثيف المتمثلة باستخدام الضوء العالي للسيارة بهدف الحصول على أفضل رؤية ممكنة، خصوصاً أن الضوء العالي لن يحقق هذه الخاصية وسينعكس بسبب لون الضباب الأبيض الكثيف ويزيد من صعوبة الرؤية، وعلى السائقة الاستعانة فقط بالضوء الطبيعي على الحالة المنخفضة بالإضافة إلى تفعيل مصابيح الضباب التي من سبيلها الكشف عن مسارات الطريق بصورة أوضح.

مع دخول الشتاء.. متى يكون من الخطأ استخدام مصابيح الضباب

لقد لاحظنا بأنكم تستخدمون أداة حجب إعلانات من المتصفح لحجب تحميل الإعلانات على موقعنا. إن الإعلانات تعود على الموقع بمردود مادي بسيط والذي بدوره يساهم في الأجور التشغيلية العالية من كادر ولوازم وبيانات وغيرها، والتي يتحملها الموقع لإخراج المعلومة الجوية في كافة أشكالها وإيصالها إليكم

إن إبقاء مصابيح الضباب مضاءة سيجعلك ترى بشكل أفضل. كما أنه سيجعل السيارة التي أمامك تتعرف على وجودك. إذا كنت تعتقد أن المصابيح الأمامية والضوء العالي الخاصين بك سوف يقومان بالمهمة، يرجى فهم أن التصميم ليس لمواجهة المواقف الضبابية.

شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

إذا كنتم تفضلون إزالة الإعلانات، بإمكانكم دعم الموقع عن طريق الاشتراك في الباقة المميزة، والذي بدوره ليس فقط سيوقف ظهور الإعلانات في الموقع، بل سيمكنكم أيضاً من الحصول على العديد من المزايا الإضافية الأخرى

يمكنك الاعتماد على مصابيح الفرامل للمركبة الرائدة لتوجيه مسارك، لكن لا تتبعها عن كثب، إذا لم تتمكن من رؤية المخاطر والمركبات أمامك، فلن تعرف أبداً متى يمكن للسيارة التي أمامك أن تقوم بالفرملة أو التوقف أو القيام بأي فعل غير متوقع.

المسافة بين السيارات: حافظ على مسافة آمنة بين سيارتك والسيارة التي تسبقك لتفادي حوادث التصادم في حالة الفرامل المفاجئة.

كما تستخدم مصابيح الضباب في أثناء القيادة بدرجات الحرارة المنخفضة، حيث نور أجواء الشبورة والأمطار، مع العلم أن بعض السيارات لا يرفق معها مصابيح الضباب، لذلك يفضل اتباع النصائح الأخرى للقيادة تحت الشبورة.

مصابيح الضباب مصممة خصيصًا لتحسين الرؤية في مجموعة متنوعة من الظروف الجوية التي تتسم بانخفاض مستويات الرؤية، تأتي أهميتها من قدرتها على اختراق الضباب، الأمطار، الثلوج، وحتى العواصف الرملية بفعالية، مما يجعلها أداة حيوية لضمان قيادة آمنة، إليكم تفصيلًا للظروف التي تكون فيها مصابيح الضباب ضرورية:

كما ينبغي عند القيادة تحت الضباب تشغيل الماسحات لرؤية الطريق بصورة واضحة في أثناء الضباب.

Report this wiki page